+967 735 313 820

الثقة بالنفس

تنمية الثقة بالنفس ليست عملية بين عشية وضحاها. يتطلب الكثير من العمل والجهد. ومع ذلك ، لن تؤثر الفوائد والتحسينات على حياتك الشخصية فحسب ، بل ستجعلك أيضًا شخصًا أفضل من حيث علاقاتك مع الآخرين ومع نفسك.

ما عليك القيام به هو البدء في التركيز على نقاط قوتك وما يمكنك القيام به بشكل جيد بدلاً من القلق بشأن ما لا يمكنك فعله أو الشعور وكأنك أقل من الآخرين.

الشيء الوحيد الذي يخشاه معظم البالغين هو التحدث أمام الجمهور. وهذا لسبب وجيه أيضًا. عندما نفكر في أكثر شيئين نخاف منه ، عادة ما يكون التحدث أمام الجمهور في أعلى القائمة. لا يتعلق الأمر بالتواجد أمام حشد وإلقاء خطاب ؛ يتعلق الأمر أكثر بضرورة استدعاء شخص ما أو القيام بأي شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ أمام الجمهور مما يقلل من الثقة بالنفس لدى البعض.

قد يكون التحدث أمام الناس أمرًا مثيرًا للقلق حقًا ، ولكن إذا تمكنت من العثور على ثقتك بنفسك ، فسيساعدك هذا في التغلب على تلك المخاوف ويمنحك الشجاعة للتحدث عندما تحتاج إلى ذلك أو تريده.

لقد مررنا جميعًا في مرحلة ما من حياتنا بانعدام الثقة. نشعر أننا لسنا جيدين بما فيه الكفاية وأن أي شخص آخر يمكنه فعل ما يمكننا القيام به بشكل أفضل. هذا الشعور مدمر لتقدير الذات ويؤدي إلى العديد من مشاكل الصحة العقلية.

ولكن هناك طرقًا لتعزيز ثقتك بنفسك ، ما عليك سوى معرفة من أين تبدأ!

ا

الثقة بالنفس